Jeeran Blog

لماذا يهُم تقييمنا للمطاعم التي نزورها على جيران؟

Tuesday, March 28th, 2017

Jeeran Food

شريان الحياة لأي مؤسسة هو زبائنها، من دون الزبائن لا يستطيع أي عمل الوقوف على قدميه. لهذا السبب، يهتم أصحاب الأعمال بآرائك، يريدون معرفة آرائك حول المنتجات والخدمات التي يقدمونها.
ملاحظاتك كزبون مهمة وقيّمة جدّاً ولها تأثير قوي على الخدمات التي يقدمونها، تأخذ منك فقط دقيقتين لكتابة تقييم على موقع جيران في فئة المطاعم، لكن قيمتها والفائدة منها دائمة، هذه بعض النقاط التي تبيّن لك لماذا يهتم أصحاب المطاعم بتقييمك لأماكنهم:

1 – رأيك مهم
الطعم الجيّد لدى شخص ممكن أن يكون غير جيّد لشخصٍ آخر، المطاعم تستقبل زوّاراً من العديد من الأذواق ويستطيعوا تحليل هذه الأذواق من خلال تقييم الزبائن وآرائهم، من خلال تقييمك الصريح، يمكن مراجعة كافة التعليقات والشكاوى الشائعة والعمل على تحسينها.
على سبيل المثال، إذا وجد مطعماً ما أنّ كثيراً من الزبائن كتب تقييم بأن الطعام الذي يقدمه حار جدّاً، فانهم سوف يعملون على تخفيف التوابل الحارّة في الطعام، عندما يعرفون ما هو رأيك، فسوف تقدم أفضل نوعيّة من الطعام لترضي رغباتك.

2- يستطيع الآخرين الاستفادة من تقييمك

عند مراجعة الإحصائيات ترى أن الناس يسافرون أكثر من قبل، المسافرون والسياح يريدون معرفة أفضل الأماكن التي ينفقون بها أموالهم على أفضل شكل، يريدون الحصول على وجبات جيّدة وخدمات رفيعة المستوى، لذا يذهبون على موقع جيران للبحث عن أفضل الأماكن، فكيف يتخذون القرارات؟ من خلال التقييمات التي يقدّمها الزبائن الذين جرّبوا تلك الأماكن دون تجربتهم للمكان بشكلٍ مباشر، لذا التقييمات توفر لهم الاختيارات المناسبة بماذا وأين يتناولون وجبة الطعام ويستطيعون التخطيط للرحلة منذ فترة معيّنة من الزمن.

3- تستطيع المطاعم تقديم خدمة أفضل
إن تقديم رأيك بالطعام والخدمات التي تقدمها المطاعم يوفّر على هذه المطاعم شوطاً طويلاً لتحسين خدماتهم، فلا يوجد هناك وسائل كافية أخرى توفّر لهم هذه الميزة لتفادي الأخطاء وتحسين الخدمات.

4- يكون الجميع رابحاً

عندما تقدّم تجربتك، الجميع يكون رابحاً، يكون الزبائن رابحين لأنهم وضعوا نقودهم في المكان الأنسب من خلال قراءة تقييمات الزبائن السابقين، من جهة أخرى المطاعم يكسبون زبائن آخرين من خلال تقييمات الزبائن، كما أنك تستفيد لأنك أوصلت كلمتك ورأيك إلى شريحة كبيرة من الناس.

لذا بعد أن تستمتع بوجبتك في أحد المطاعم، و حتى إن لم تعجبك خدمة مطعمٍ ما، لا تهمل في التعبير عن رأيك على جيران من خلال الدخول على فئة المطاعم لتقييم المطاعم التي زرتها.

 

Leave a comment